[١] في السنوات الأولى من الهندسة الرياضيّة، يكون التركيز على الأشكال وعلى المواد الصُّلبة، ثم ينتقل إلى خصائص وعلاقات هذه الأشكال والمواد الصُّلبة، ومع التقدُّم في الهندسة الرياضية؛ فإنّها تصبح تميل إلى التحليل والمنطق بشكلٍ كبير. [١] أهم الأشكال الهندسية الدائرة يمكن تعريف الدائرة على أنها تلك النقاط المتصلة ببعضها البعض والتي تدور حول نقطة معينة تُعرَف باسم مركز الدائرة؛ حيثُ يُطلق على المسافة التي تفصل بين المركز وبين أي نقطة من محيطها اسم نصف القطر، في حين يطلق على القطعة المستقيمة التي تصل بين نقطتين على المحيط بشرط مرورها في المركز اسم القطر، وهو يساوي من حيث الطول ضعف طول نصف القطر. [٢] المثلث يُعتبَر واحداً من أهمّ الأشكال الهندسية، ويتكوّن من ثلاثة أضلاع؛ حيث إنّ هذه الأضلاع عبارة عن قطع مستقيمة، ومن خصائص المثلث أنّ مجموع زواياه يساوي 180. للمثلّث أنواع عدّة؛ حيثُ يصنّف إلى أنواعه وفقاً لزواياه، ووفقاً أيضاً لأضلاعه. [٣] الأشكال الرباعيّة الشكل الرباعيّ هو شكل مغلق الأطراف يتكوّن من أربع زوايا وأربعة أضلاع، ويمتاز بأنّ مجموع أطوال زواياه يساوي 360 درجة، وله أنواع عدّة منها: متوازي الأضلاع، والمستطيل، والمربع، والمعين، وشبه المنحرف، وهو أيضاً شكل ثنائي الأبعاد.
تقنية ثلاثي الأبعاد تُعرّف تقنية ثلاثي الأبعاد (بالإنجليزية: 30D Technology) بأنّها نظام يعمل على عرض الصور أو العناصر في نموذج يبدو فعلياً على شكل هيكل معين، بحيث تتضمن أبعاده العرض، والارتفاع، والعمق، [١] وهي تقنية تعمل على جعل الصور ثلاثية الأبعاد تفاعلية، بحيث يشعر المستخدمون بأنّهم يحاكون المشهد، وهو ما يُسمّى بالواقع الافتراضي، وعادةً ما تحتاج هذه التقنية إلى عارض كمكون إضافي خاص بمتصفح الإنترنت الخاص بالمستخدم، ليتمّ عرض الصور بتقنية ثلاثية الأبعاد والتفاعل معها. [٢] الصورة ثلاثية الأبعاد تمر عملية إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد بثلاث مراحل، وهي كما يأتي: [٢] معيار التغطية الفسيفسائية: معيار التغطية الفسيفسائية (بالإنجليزية: Tessellation) يتمّ فيها إنشاء نماذج لكائنات فردية، عن طريق استخدام نقاط مرتبطة يتمّ إجراؤها في عدد من المضلعات الفردية. مرحلة الهندسة الرياضية: يتمّ في مرحلة الهندسة الرياضية (بالإنجليزية: Geometry) تحويل المضلعات التي تكونت في المرحلة الأولى بطرق مختلفة، وتطبيق تأثيرات الإضاءة. مرحلة التقديم: يتمّ في مرحلة التقديم (بالإنجليزية: Rendering) تحويل الصور التي تمّ تحويلها في المرحلة الثانية إلى كائنات بتفاصيل دقيقة جداً.